2017/12/08 11:56:46
2017/12/08 12:24:40

عارضة الأزياء الأمريكية بيلا حديد تبكي القدس وتنتقد قرار ترامب

عارضة الأزياء الأمريكية بيلا حديد تبكي القدس وتنتقد قرار ترامب


عبرت عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد، عن غضبها وحزنها الشديد بالاضافة الى بكاءها من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي اعتبر بأن القدس عاصمة للدولة الصهيونية «اسرائيل».

ونشرت بيلا صورة للمسجد الأقصى عبر حسابها على انستجرام، وعلقت عليها قائلة " لقد انتظرت من أجل كتابة الكلمات بشكل مثالي، ولكني أدركت بأنه لا توجد اي طريقة مثالية للحديث عن أمر غير عادل اطلاقاً، انه ليوم حزين جداً، عندما أشاهد نشرة الأخبار وأرى الفلسطينيين يتألمون فإن هذا يجعلني أبكي".

وتابعت بيلا " عندما أشاهد الألم في عيون والدي وأبناء عمومتي وعائلتي الفلسطينية فإن هذا يجعلني غير قادرة على الكتابة، القدس هي موطن كل الأديان، وهذا القرار سيجعلنا نتراجع خمس خطوات الى الوراء، اننا نعيش في عالم يخلو من السلام.

وأضافت " وانه من السخيف حقاً أن فلسطين التي يعيش فيها المسيحيون واليهود والمسلمون جنباً الى جنب على مدى عدة قرون تتعرض للإهانة اثر قرار ترامب.

وأوضحت يلا في حديثها، بأنها لا تكن أي كره لليهود بل أن بعض من أصدقاءها هم من اليهود، قائلة " انا لا أكن كرهاً لأي أحد، وأعز اصدقائي الذين اعتبرهم كأخوة وأخوات لي هم من اليهود، ولكن رجل واحد والذي كان يعتبر وسيطاً للسلام، أنهى كل شيء، فأين الأمل في عملية السلام الآن".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن مساء الأربعاء، السادس من شهر ديسمبر، بأن القدس عاصمة للدولة الصهيونية، بالاضافة الى توقيعه على قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، وهو ما لاقى غضباً عارماً من الشارع العربي والاسلامي والعالمي.

????I've been waiting to put this into perfect words but I realized there is no perfect way to speak of something so unjust. A very very sad day.Watching the news and seeing the pain of the Palestinian people makes me cry for the many many generations of Palestine. Seeing the sadness of my father, cousins, and Palestinian family that are feeling for our Palestinian ancestors makes this even harder to write. Jerusalem is home of all religions. For this to happen, I feel, makes us take 5 steps back making it harder to live in a world of peace. The TREATMENT of the Palestinian people is unfair, one-sided and should not be tolerated. I stand with Palestine. There is no hate against anyone... My best friends I call sisters and brothers are Jewish. There are no sides... All religions living side by side.. Now it is Just one man..it has always been a factor of trying to bring peace... Where is the hope..?

A post shared by ???? (@bellahadid) on Dec 7, 2017 at 7:55am PST