2017/12/22 23:29:33
2017/12/23 17:15:49

يلا شوت - برشلونة يحسم الكلاسيكو بثلاثية نظيفة وسط تخبط مدريد في الشوط الثاني

يلا شوت - برشلونة يحسم الكلاسيكو بثلاثية نظيفة وسط تخبط مدريد في الشوط الثاني


عشاق الكرة العالمية والأوروبية خاصة الاسبانية على موعد كبير مع مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة والتي سيتم بثها بث مباشر عبر موقع المنصة نقلاً عن موقع يلا شوت المتخصص ببث المباريات مباشر، حيث تقام مباراة الكلاسيكو بين الفريقين لصالح الجولة 17 من بطولة الدوري الاسباني على ارضية ملعب السنتياغو برنابيو معقل الملكي ريال مدريد.

ويبحث كلا الفريقين عن الفوز في مباراة اليوم لأسباب مختلفة، حيث يرغب فريق برشلونة بحسم الصراع بينه وبين منافسه ريال مدريد على لقب الليجا مبكراً من خلال توسيع فارق النقاط بينهم الى 14 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة للفريق الملكي، في حين لا يريد ريال مدريد الاستسلام مبكراً في صراع الليجا وهو بحاجة للنقاط الثلاث من أجل تقليص فارق النقاط واستعادة الصراع على اللقب من جديد.

ويعاني فريق ريال مدريد منذ بداية الموسم من تراجع مستوى مخيف خاصة في بطولة الليجا الاسبانية، على الرغم من بدايته الرائعة للموسم الجديد بتحقيق لقبي السوبر الاوروبي والاسباني من امام مانشستر يونايتد وبرشلونة على الترتيب، الا ان بدايته في بطولة الدوري الاسباني كانت مغايرة تماماً حيث لم يستطيع تحقيق الفوز في العديد من المناسبات منها افتتاحية الليغا، كما تلقى خسائر مفاجأة جعلته يبتعد كثيراً عن صدارة الدوري.

وفي آخر 5 مباريات لريال مدريد بدأ الميرنجي استعادة شيئاً من مستواه المعهود منذ تولي زيدان مهمة التدريب قبل العامين تقريباً، مما ينذر ببعض الأمل لجماهير الفريق بتحقيق نتيجة جيدة في مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.

في المقابل يعيش فريق برشلونة فترة مميزة ويشهد الفريق ثبات في الأداء وحصد الانتصارات، فهو تغير كثيراً عن الفريق الذي خاض مباراة السوبر الاسباني في بداية الموسم، واصبح اكثر قوة واتزاناً، لذلك تصب معظم الترشيحات لصالحه في مباراة اليوم.

احصائيات ما قبل مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم:

نسرد اليكم احصائيات فريقي برشلونة وريال مدريد في بطولة الدوري الاسباني هذا الموسم، وذلك قبل ساعات من انطلاق مباراة الكلاسيكو مباشر والتي نذكركم بانه سيتم بثها عبر موقع يلا شوت.

  • خاض فريق برشلونة هذا الموسم في الليجا الاسبانية 16 لقاء، حقق الفوز في 13 وتعادل في ثلاث ولم يتلقى اي خسارة حتى الان في البطولة المحلية ليجمع 42 في قمة ترتيب الدوري الاسباني بفارق 6 نقاط عن اقرب ملاحقيه "اتلتيكو مدريد".
  • خاض ريال مدريد 15 مباراة في الليجا هذا الموسم، حيث يملك مباراة مؤجلة وهي التي تزامنت مع خوضه بطولة كأس العالم للأندية، حقق الميرنجي الفوز في تسع مناسبات فقط، فيما تعادل في 4 مباريات وخسر في اثنتين، ليحصد 31 نقطة في المركز الرابع.
  • في حال حقق برشلونة الفوز فانه سيعزز صدارته لليجا بفارق 9 نقاط عن اتلتيكو مدريد و 14 نقطة عن ريال مدريد، اما في حال حقق الاخير الفوز فإنه سيصعد الى المركز الثالث، وسيقلص الفارق الى ثمان نقاط مع امكانية تقليصه الى خمسة فقط في حال حقق الفوز في المباراة المؤجلة.
  • برشلونة صاحب أقوى خط هجوم في الليجا برصيد 42 هدف، فيما يحل ريال مدريد ثالثاً برصيد 30 هدف.
  • برشلونة صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تتلقى شباك حارسه الألماني تير شتيجن سوى سبعة اهداف فقط، في حين تلقت شباك الميرنجي 11 هدف في المركز الثالث.
  • سدد ريال مدريد منذ انطلاقة الليجا 105 تسديدة على المرمى، في حين سدد برشلونة 113 تسديدة.
  • تسبة دقة التسديدات على المرمى 47.5% لريال مدريد، في حين وصلت دقة التسديد على المرمى لصالح برشلونة الى 58%.
  • خرج ريال مدريد سبع مرات بشباك نظيفة، مقابل 10 مرات لبرشلونة.

تاريخ لقاءات برشلونة وريال مدريد عبر تاريخ الليجا:

تقابل فريقي برشلونة وريال مدريد في 174 لقاء في بطولة الدوري الاسباني، نسرد اليكم اهم احصائياتها:

  • حقق ريال مدريد الفوز على برشلونة في 71 لقاء.
  • حقق برشلونة الفوز في 69 لقاء.
  • حسم التعادل مباريات الكلاسيكو في 33 مباراة.
  • سجل ريال مدريد في شباك برشلونة في الليجا 283 هدفاً.
  • سجل برشلونة في شباك الميرنجي 277 هدفاً.
  • يملك ريال مدريد في خزينته 33 لقب دوري، مقابل 24 لبرشلونة.

اخبار ريال مدريد وبرشلونة:

لأول مرة منذ انطلاق الموسم الجديد يخوض فريق ريال مدريد لقاء في الليغا وهو مكتمل الصفوف حيث لا يعاني من أي غيابات بسبب الاصابات، وذلك بعد عودة غاريث بيل للمشاركة مع الفريق، في المقابل يعاني برشلونة من غياب صخرة الدفاع الفرنسية أومتيتي.

كانت الشكوك تحوم حول مشاركة كريستيانو رونالدو في الكلاسيكو الا ان زين الدين زيدان المدير الفني للملكي طمأن الجماهير على هداف الفريق واكد مشاركته في مباراة اليوم.

موعد مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر عبر يلا شوت:

سيتم مشاهد مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر اون لاين عبر موقع يلا شوت والمنصة وبي ان لايف في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت فلسطين وجمهورية مصر العربية وفي تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة:

نجح فريق برشلونة من حسم نتيجة الكلاسيكو لصالحه بثلاثية نظيفة سجلها لويس سواريز وميسي من ركلة جزاء وأليكس فيدال، في مباراة كانت من طرف واحد في الشوط الثاني خاصة بعد طرد ظهير ايمن ريال مدريد كارفاخال.

الشوط الاول كان الاستحواذ لصالح اصحاب الارض ريال مدريد وسط تنظيم دفاعي كبير من قبل لاعبي البرسا، وسنحت للميرنجي اكثر من فرصة للتسجيل الا ان الحظ عاندهم.

الشوط الثاني غاب اصحاب الارض تماماً عن اللقاء ونجح برشلونة باستغلال بطء ريال مدريد في خط الوسط ومن خلال الضغط العالي استطاع من السيطرة على الكرة واستخلاصها بسرعة كبيرة من اقدام الميرنجي الذي بدى لاعبوه منهكون ولم يستطيعوا مجاراة لاعبي البرسا وظهر ذلك جلياً في كرة الهدف الاول حينما توغل راكيتيتش بالكرة من منتصف الملعب وحتى منطقة جزاء الريال دون ان يحاول احد قطع الكرة منه واكتفى اللاعبون بمشاهدته في التوغل.